الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

تهديد من وزير الدفاع الباكستاني برد نووي على إسرائيل


وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد أصف، يهدد إسرائيل، يوم الجمعة، استجابة النووية، ردا على أنباء عن تكلم كاذبة بشأن التهديد النووي الإسرائيلي تستهدف رأس المال الوطني.وكتب وزير الدفاع الباكستاني خلال تغريد "توتير" يوم الجمعة: "إن وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد استجابة النووية إلى أي دور الباكستاني خلال الحرب المفترضة ضد المنظمات الإرهابية في سوريا، وقال إن إسرائيل ننسى أن باكستان دولة نووية."

ووفقا لوسائل الإعلام الدولية، مثل "تايمز الملوك الجدد" و "ذي تايمز"، كان وزير الدفاع الباكستاني الغناء ردا على القصة بشكل غير صحيح تتكشف الأسبوع الماضي تحت عنوان "وزير الدفاع الإسرائيلي: إذا كانت باكستان تعلن أي قوات برية إلى سوريا تحت أي ذريعة .. تدمير هجوم النووية في البلاد ".يبدو أن إلمسئولين الكبار في باكستان فشلت في التحقق من التقرير الإخباري من القصة، وفكر أنه صحيح، وشرع إلى التهديد أو استخدام الأسلحة النووية على "توتير".

ونسبت تصريحات كاذبة قصة لهذا وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغادور ليبرمان، ومع ذلك نسبة إلى وزير الدفاع السابق موشيه أنة قدم استقال في شهر مايو الماضي وقال وزارة الدفاع الإسرائيلية سريعا برد تغريد على توتير لوزير الدفاع الباكستاني بنفي البيانات المذكورة ويمكن أيضا أن تبرأ من وزير الدفاع الإسرائيلي. وكتبت خلال تغريد على حساب رسمي في "توتير": "إن تقرير الذي يشير من قبل وزير الدفاع الباكستاني خاطئة تماما".

وشددت على أن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق فشل في بناء هذه التصريحات في أدنى درجة، وقال انه لم يتحدث أصف استجابة وزارة الدفاع الإسرائيلية.هذه ليست المرة الأولي التي تهدد وزير الدفاع الباكستاني لاستخدام الأسلحة النووية، كما حذر من استخدامها في وقت سابق ضد دولة الهند.


ليست هناك تعليقات: