الثلاثاء، 9 فبراير 2016

أفضل 6 من المشروبات ليصبح خالى من جميع امراض الجسم لا تصدقها

أفضل 6 من المشروبات ليصبح خالى من جميع امراض الجسم لا تصدقها
مع انخفاض درجة الحرارة، وانتشار الرياح والعواصف الرملية، فإن الكثيرون يفضلون البقاء داخل المنزل للحصول على الدفء، وبالتالي أنت تناول الكثير من الطعام ومن المشروبات ذات السعرات حرارية المرتفعة، وبالتالي الوزن يزايد بشكل كبير.
الدكتورة لورا فرح أخصائية في علاج السمنة والتغذية ، تؤكد إن بسبب برودة الجو المارد يفقد الجسم حرارته بسهولة، لذلك الجسم يطلب الكثير من الطعام لاستمرار الطاقة الجسم ، مما يؤدى إلى زيادة السمنة داخل الجسم.
 بالإضافة إلى أن الجلوس داخل المنزل، يشجع على تناول الكثير من الطعام والمشروبات الساخنة ، بالإضافة إن بعض الطعام والمشروبات المنخفضة سعرات حرارية، تعطى للجسم الطاقة وإحساس الجسم بالامتلاء.

أفضل المشروبات المنخفضة من  السعرات الحرارية

القرفة : من أفضل المشروبات ، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وهى من المضادات الحيوية التى تساعد على تنشيط الدورة الدموية.


الحلبة هي أفضل المشروبات التي تساعد على علاج مشاكل الجهاز التنفسي ، مثل التهاب الزور، والسعال، و إزالة البلغم ، ويعمل على علاج الربو، ويعمل على حل مشاكل الجهاز الهضمي.


الشاي : من أهم المشروبات في حياة كل إنسان ، كما إن الشاي مفيدة للجسم بجميع أنواعه ، حيث يحتوى على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الكولسترول والحماية من بعض ألمراض القلب، كما انه يعمل على تنظيم ضغط الدم في الجسم ، والحماية من الإصابة بمرض السكري ، تحذير لا تزيد عن 3 أكواب يوميا من الشاي .


السحلب : هو مشروب معروف ، هو مكون من النشا والسكر والمكسرات والحليب ، وهو يزيد في جسم الإنسان في الطاقة، ويمنح الجسم الشعور بالشبع بسبب يوجد يحتوى على بروتين والذي يحتاج الجسم في وقت طويل لهضمها، وبالإضافة زيادة معدل حرق السعرات الحرارية داخل الجسم.


الكروية : من أهم المشروبات عند الأطفال ، وهى  تعمل على زيادة الجسم بالحرارة، كما أنها تقلل من اللم داخل البطن أثناء الدورة الشهرية كما ينصح الأمهات المرضعات بتناول  الكثير من هذا المشروب لزيادة اللبن الرضيع.


الكاكاو : من أروع المشروبات عند الأطفال والتي تساعد الجسم على زيادة الطاقة، ولكن يجب الحذر عند تناولها  حيث أنها تحتوى على كمية كثيرة من السعرات الحرارية،  تحذير لا انصح تناولها أكثر من 2 يوميا  حتى لا يصاب الجسم بمرض السمنة